مدخل إلى أطر عمل لغة البرمجة الشهيرة PHP

تعد لغة البرمجة  PHPمن أكثر اللغات البرمجية الخاصة بالويب انتشاراً و ازدهاراً وهنا لن نتطرق للتعريف بها فمحركات البحث تغص بالمقالات التي تتحدث عنها

و في عالم تطوير البرمجيات ، يشير مصطلح “أطر العمل” إلى مكتبات الملفات التي تتضمن العديد من الوظائف الأساسية.

الهدف من إطار العمل هو تزويدك بأساس يمكنك استخدامه لتطوير المشاريع بشكل أكثر كفاءة. للقيام بذلك ، سيتضمن الكثير من الوظائف التي ستحتاجها للتكويد  من الألف إلى الياء إذا كنت لا تريد البدء من نقطة الصفر.

تخيل أنك تحاول طهي طبق جديد ، على سبيل المثال. عليك شراء الكثير من المكونات التي تحتاج إلى تحضيرها بطرق معينة. ومع ذلك ، ستحتاج أيضًا إلى الوصول إلى بعض الأساسيات ، مثل القدور والمقالي والسكاكين ولوح التقطيع. في هذا المثال ، ستكون كل أساسيات المطبخ جزءًا من إطار عمل أساسي. بدونها ، ستحتاج إلى البدء من لا شيء في كل مرة.

تعمل الأطر بنفس الطريقة ، مما يغنيك عن الاضطرار إلى إعادة اختراع العجلة باستمرار. فإذا كنت ترغب في تطوير تطبيق PHP جديد ، فإن أفضل مكان للبدء هو البحث عن إطار عمل يتضمن جميع الوظائف التي ستحتاج إلى استخدامها. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الخيارات  المتاحة للاختيار من بينها. كلهم متميزون في طريقة تعاملهم مع التطوير البرمجي ، ولكل منهم إيجابياته وسلبياته.

و فيما يلي قائمة بأفضل و أشهر أطر العمل للغة PHP

  1. Laravel
  2. CodeIgniter
  3. Symfony
  4. CakePHP

تعد  Laravel من اهم و أشهر اطر العمل و من الأكثر أماناً و هو إطار العمل المفضل لدينا في المركز التقني لتكنولوجيا المعلومات و التي نستخدمها في تطوير الأنظمة و بعض المواقع التي تحتاج حماية عالية كمواقع التجارة الإلكترونية .

و مثال عليها موقع استضافة واحة المطور من قبلنا :

www.wahahost.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


الإتصال بنا

عملاء المركز التقني الكرام نتشرف بتواصلكم معنا حيث يمكن طلب خدمة او استفسار أو طلب دعم ... نفخر بثقتكم.

البريد الإلكتروني:
info@tec-c.net

إدارة و برمجة و تطوير :

عبد المهيمن محمد هشام شموط