مدخل إلى أطر عمل لغة البرمجة الشهيرة PHP

تعد لغة البرمجة  PHPمن أكثر اللغات البرمجية الخاصة بالويب انتشاراً و ازدهاراً وهنا لن نتطرق للتعريف بها فمحركات البحث تغص بالمقالات التي تتحدث عنها

و في عالم تطوير البرمجيات ، يشير مصطلح “أطر العمل” إلى مكتبات الملفات التي تتضمن العديد من الوظائف الأساسية.

الهدف من إطار العمل هو تزويدك بأساس يمكنك استخدامه لتطوير المشاريع بشكل أكثر كفاءة. للقيام بذلك ، سيتضمن الكثير من الوظائف التي ستحتاجها للتكويد  من الألف إلى الياء إذا كنت لا تريد البدء من نقطة الصفر.

تخيل أنك تحاول طهي طبق جديد ، على سبيل المثال. عليك شراء الكثير من المكونات التي تحتاج إلى تحضيرها بطرق معينة. ومع ذلك ، ستحتاج أيضًا إلى الوصول إلى بعض الأساسيات ، مثل القدور والمقالي والسكاكين ولوح التقطيع. في هذا المثال ، ستكون كل أساسيات المطبخ جزءًا من إطار عمل أساسي. بدونها ، ستحتاج إلى البدء من لا شيء في كل مرة.

تعمل الأطر بنفس الطريقة ، مما يغنيك عن الاضطرار إلى إعادة اختراع العجلة باستمرار. فإذا كنت ترغب في تطوير تطبيق PHP جديد ، فإن أفضل مكان للبدء هو البحث عن إطار عمل يتضمن جميع الوظائف التي ستحتاج إلى استخدامها. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الخيارات  المتاحة للاختيار من بينها. كلهم متميزون في طريقة تعاملهم مع التطوير البرمجي ، ولكل منهم إيجابياته وسلبياته.

و فيما يلي قائمة بأفضل و أشهر أطر العمل للغة PHP

  1. Laravel
  2. CodeIgniter
  3. Symfony
  4. CakePHP

تعد  Laravel من اهم و أشهر اطر العمل و من الأكثر أماناً و هو إطار العمل المفضل لدينا في المركز التقني لتكنولوجيا المعلومات و التي نستخدمها في تطوير الأنظمة و بعض المواقع التي تحتاج حماية عالية كمواقع التجارة الإلكترونية .

و مثال عليها موقع استضافة واحة المطور من قبلنا :

www.wahahost.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الإتصال بنا

عملاء المركز التقني الكرام نتشرف بتواصلكم معنا حيث يمكن طلب خدمة او استفسار أو طلب دعم ... نفخر بثقتكم.

البريد الإلكتروني:
info@tec-c.net

إدارة و برمجة و تطوير :

عبد المهيمن محمد هشام شموط