لماذا ووردبريس نظام إدارة المحتوى الأكثر انتشاراً في العالم

هل تعلم أن WordPress يدعم أكثر من 40٪ من المواقع على الويب؟ هذه نسبة كبيرة جدًا صحيح!  وإذا لم تكن تستخدم  WordPress بعد ، فمن المحتمل أنك تتساءل ، “لماذا سأستخدمه؟”

 WordPress مجاني

كبرنامج مفتوح المصدر ، يمكنك تنزيل نظام إدارة المحتوىWordPress مجانًا.حيث يوفر لك المرونة لإجراء تغييرات دون أي قيود ، و يتيح لك إنشاء مدونة أو موقع حسب اختيارك.

 نظرًا لأن WordPress برنامج مجاني ، فأنت لا تحتاج إلى ميزانية عالية لإنشاء مدونة  بالإضافة إلى أن تكلفة صيانة WordPress منخفضة نسبيًا مقارنة بأنظمة إدارة المحتوى الأخرى مثل Drupal و Joomla.

2.  توافر الإضافات القوية والثيمات الجميلة

أحد الأسباب التي تجعل WordPress هو أفضل نظام إدارة محتوى في جميع أنحاء العالم هو توفر مجموعة واسعة من الإضافات والثيمات الخاصة بـ WordPress.

و باستخدام إضافات WordPress ، يمكنك زيادة وظائف مدونتك فهناك إضافات متاحة لجميع المهام – سواء كان ذلك للربط بتطبيقات الطرف الثالث أو لإضافة حلول مخصصة إلى موقع الويب الخاص بك.

3. WordPress سهل الإدارة والتحديث

سبب آخر يجعلك تفكر في استخدام WordPress لبدء مدونة أو موقع هو أنه سهل الاستخدام. باعتباره نظام إدارة محتوى شائعًا يستخدم لتشغيل ملايين المدونات / مواقع الويب على الإنترنت ، يقدم لك WordPress نظامًا أساسيًا سلسًا سهل الاستخدام والإدارة والتحديث والصيانة.

كما أنك لا تحتاج إلى خبرة في البرمجة لتشغيل مدونة أو موقع فـ WordPress . يأتي بلوحة تحكم  مع واجهة بسيطة تتضمن ميزات ستساعدك على إنجاز كل المهام دون أي صعوبة. وبالمثل ، يقدم WordPress تحديثات متكررة لجميع الثيمات والإضافات ، مما يضمن تحديث موقعك في جميع الأوقات.

4. WordPressمتجاوب مع مختلف الأجهزة اللوحية

عند استخدام WordPress لإنشاء موقع ، لا داعي للقلق بشأن ما إذا كان متوافقاً مع الجوّال أم لا ، نظرًا لأن جميع ثيمات WordPress تقريبًا متجاوبة.

 سيضمن تصميم الويب سريع التجاوب أداء  أفضل لموقعك على النحو الأمثل على جميع الأجهزة المحمولة والمتصفحات، والتي بدورها ستساعد في تحسين تجربة المستخدم مما يؤدي إلى زيادة الاقبال على تصفح موقعك.

5. صديق لمحركات البحث و متوافق مع أغلبها

WordPress  متوافق احتياجات محركات البحث و يسهل عمل عمليات الزحف بفضل الفهرسة من خلال بناء خريطة الموقع Site Map.  كما يساعدك على تسريع سرعة تحميل صفحة موقعك بفضل تسريع تحميل الصور في موقعك.

6. منصة سهلة لإدارة المحتوى

بدأ WordPress كمنصة تدوين ، وبالتالي ، يوفر لك الكثير من الميزات التي تجعل كتابة المحتوى ونشره أمرًا سهلاً.

 باستخدام WordPress ، يمكنك إنشاء محتوى غني بالوسائط المتعددة مباشرة من لوحة التحكم. بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك على إدارة كل المحتوى الخاص بك بطريقة منهجية ، مما يحد من فرصة التكرار.

7. يوفر إطار عمل آمنًا ومضمونًا

كما هو مذكور أعلاه ، يستخدم WordPress ملايين الأشخاص لتشغيل مواقعهم على الويب. و بالتالي يأخذ WordPress أمان موقع الويب على محمل الجد ويحافظ دائمًا على معايير أمان عالية. من أجل إبقاء المتسللين والتهديدات الأمنية بعيدة ، يوفر WordPress إطارًا آمنًا ، حيث يتم التعامل مع أي ثغرة بشكل فعال و سريع.

فللحفاظ على أمان موقعك ، فإنه يوفر تحديثات مستمرة لجميع سمات WordPress والإضافات بالإضافة إلى تحديثات النظام نفسه. كما يوفر لك مجموعة من الإضافاتالمتخصصة في أمان WordPress .

#الخلاصة

اذا اخذت بعين الاعتبار انتشار ووردبريس الواسع و مستوى الأمان و العملانية التي يوفرها و كونه أصبح نظام ادارة المحتوى المفضل لدى المطورين و المبرمجين حيث اصبح وورد برس مستخدماً في مختلف قطاعات الأعمال (مدونات و مواقع شركات و تجارة الكترونية و تعليم الكتروني..) و مع التكاليف البسيطة بالنسبة لغيره من أنظمة ادارة المحتوى نستطيع ان نقول في المركز التقني لتكنولوجيا المعلومات بأن ووردبريس هو الخيار الأمثل للعملاء مع أننا نعمل على مختلف أنظمة إدارة المحتوى الأخرى و لكننا لمسنا من خبرتنا ان ووردبريس يوفر تجربة أغنى و رضى أكبر لدى العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


الإتصال بنا

عملاء المركز التقني الكرام نتشرف بتواصلكم معنا حيث يمكن طلب خدمة او استفسار أو طلب دعم ... نفخر بثقتكم.

البريد الإلكتروني:
info@tec-c.net

إدارة و برمجة و تطوير :

عبد المهيمن محمد هشام شموط