أمن المعلومات و الخطط الاسترتيجية للحماية من المخاطر في الفضاء السيبراني

تطورت الهجمات الإلكترونية بشكل كبير على مر السنين. يستخدم المجرمون الآن أدوات متطورة بشكل لا يصدق لتنفيذ أعمالهم البغيضة. وقد أدى ذلك إلى زيادة محاولات التصيد الاحتيالي وبرامج الفدية وحقن SQL وهجمات DoS والكثير غيرها…

فلم يعد بإمكان المؤسسات ببساطة إعداد جدار حماية أو تثبيت برامج مكافحة فيروسات واعتبار  الأمر قد”تم”. ومع تصاعد طبيعة الهجمات ، قد تظل حتى أكثر الشبكات حمايةً بها نقاط ضعف. بالنظر إلى أن 61 بالمائة من الشركات الصغيرة والمتوسطة قد تعرضت لنوع من الهجمات الإلكترونية خلال العام الماضي.

 فمن الواضح أنه يجب اتخاذ إجراء ما ولعل  تطوير استراتيجية فعالة للأمن السيبراني يعد أهم الإجراءات.

ما هي بالضبط استراتيجية الأمن السيبراني؟

هي خطة عمل مصممة لتحقيق أقصى قدر من الأمان والمرونة للمؤسسة. حيث يستخدم نهجًا من أعلى إلى أسفل لإنشاء مجموعة من الأهداف والبروتوكولات للمساعدة في الحفاظ على سلامتك. و يحدد واجبات الأفراد داخل مؤسستك و من هو المسؤول .

 يتناول هذا النوع من الإستراتيجية أيضًا ما سيحدث في حالة وقوع حادث وكيف ستستجيب.

أخيرًا ،إننا ندرك حقيقة أن التهديدات الإلكترونية تتقدم باستمرار وتبتكر طرقًا للتكيف. و عليه فإنه يتوجب أن  تعمل دائمًا على تحسين أمنك. عند القيام بذلك بشكل صحيح ، ستتماشى إستراتيجية الأمن السيبراني مع أهداف العمل الإستراتيجية بحيث يعمل كل شيء معًا بشكل كلي لجعل شركتك أكثر كفاءة.

و في سبيل حصولك على استراتيجية فعالة لحماية مؤسستك من مخاطر الهجمات الإلكترونية يمكننا في المركز التقني لتكنولوجيا المعلومات المساهمة في تقديم خدمات استشارية فيما يخص اصدار تقارير المخاطر Vulnerability Reporting في مؤسستك و إجراء اختبارات محاكاة هجمات سيبرانية للأنظمة  في مؤسستكم Penetration testing لاستخلاص التقارير التي تساعد في  إعداد خطط العمل و الاستراتيجية المناسبة لحماية المؤسسة من المخاطر و الكوارث و الابقاء عليها تعمل تحت أي ظروف دون انقطاع في الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


الإتصال بنا

عملاء المركز التقني الكرام نتشرف بتواصلكم معنا حيث يمكن طلب خدمة او استفسار أو طلب دعم ... نفخر بثقتكم.

البريد الإلكتروني:
info@tec-c.net

إدارة و برمجة و تطوير :

عبد المهيمن محمد هشام شموط